منتديات نجم العرب stararabe7

أسرار الربح من الإنترنت | اربح من الانترنت | جوجل أدسنس | كتاب وكورسات فيديو تعليمية
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 همساتي لكم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بالقرآن(عائشة)نسمو
عضو فعال بالمنتدى الاسلامى العام
avatar

عدد المساهمات : 98
تاريخ التسجيل : 26/03/2010
الموقع : الجزائر - ميلة

مُساهمةموضوع: همساتي لكم   الأربعاء أبريل 28, 2010 7:45 am

.........السلام عليكم .....
-1- الناس في غفلة و الموت يوقظهم :الناس في غفلة و الموت يوقظهم و ما يفيقون ، حتى ينفد العمر ، و يشيعون أهاليهم و بجمعهم و ينظرون إلى ما فيه قد قبروا و يرجعون إلى أحلام غفلتهم كأنهم ما رأوا شيئا وز لا نظروا و هذا حال أكثر الناس .فنعود بالله من سلب و فوائد الألات ، فإنها أقبح الحالات .
-2-مـــوعظة : الله ...الله في العمل بالعلم فإنه الأصل الأكبر ، و المسكين كل المسكين : من ضاع عمره في علم لم يعمل له ، ففاته لذات الدنيا و خيرات الآخرة ، فقدم مفلسا مع قوة الحجة عليه .
-3- هل تدري من هم التعساء ؟ : ماأتعس أولئك الذينأبلوا بأجسادهم في غير طاعة الله ، و ما أتعس تلك الوجوه العاملة الناصبة التي لم تسجد لله سجدة ، بل ما أتعس الذين كبلوا أنفسهم بذل المعاصي فأثقلتهم في الدنيا قبل الآخرة .
-4- مفاتيح بيدك : حينما تكون روحك جميلة تستطيع أن ترى الكون بأسره جميلا ، فلو تلتفت حولك و نظرت إلى نفسك لرأت أسرار الفرح و مفاتيح السعادة بيدك ، و لكنك غافل عنها ، فكثير منا لا يدرك أنه في سعادة إلا حينما يفقدها أو يفقد أسبابها و في حقيقة الأمر نحن الذين بإرادتنا نستطيع أن نحول حياتنا إلى أفراح أو إلى أحزان و ألام .
-5- إشـــراقــة : تبسم ، فإن الله ما أشقاك إلى ليسعدك و ما أخذ منك إلا ليعطيك و ما أبكاك إلى ليضحكك و ما حرمك إلى ليتفضل عليك و ما إبتلاك إلا لأنه يحبــــــــــــــــــــــــك .
-6- متــى تتــــوب : و يحك يا نفس إن كنت تجرأت على معصية الله و أنت تعتقدين أنه لا يراك فما أعظم كفرك بالله !! ويحك إلى متى تعصين ويحك يا نفس أما آن لك أن تتوبي أنا علمت أنك الآن في دار ممر زائلة و سترحلين حتما فماذا أعددت لذلك اليوم ؟؟.
-7- حــــب فــــي الله : حبنا للآخرين هو أن نتمنى لهم الخير و إذا أخطئوا نسامحهم و إذا كرروا إساءتهم حينئد ندافع عن أنفسنا و لكن لا نعادي إلا عملهم السيء لأان الحب مازال في قلوبنا يخلصنا هذا الحب و الود و التقدير من الإصابة بأمراض الحقد و الحسد و الكراهية ........
مع تحياتي لكم أختكم المخلصة لكم عااااااااااااااااااااااائشة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
همساتي لكم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نجم العرب stararabe7 :: المنتديات العامه - منتديات عامه :: المنتدى العام-
انتقل الى: